مدرسة كفر عابد الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


قــمــة التــعـلـيـــم المـتـمـيـــز
 
الرئيسيةالرئيسية  PortalPortal  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 خطط الرؤية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Abd-elriheem




المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 24/12/2009

خطط الرؤية Empty
مُساهمةموضوع: خطط الرؤية   خطط الرؤية Icon_minitimeالأربعاء يناير 13, 2010 2:30 pm

]جمهورية مصر العربية
مد يرية التربية والتعليم ببنها
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدا ئية


توجد وثيقة



رئيس فريق إعداد الخطة يعتمد مدير المدرسة


جمهورية مصر العربية نموذج : خطة التحسين المدرسي
مد يرية التربية والتعليم ببنها
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية عدد المعايير ( 2) عدد المؤشرات ( 3) عدد الممارسات( 8 )
خطة التحسين المدرسي
(المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الاداء المطلوب )
المجال (الأول ) / الرؤية والرسالة
المعيار (1،1) / وجود وثيقة لرؤية المؤسسة
الهدف العام : وجود وثيقة لرؤية المؤسسة
الأهداف الاجرائية المرحلية الستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية المرحلية)
الأمكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصدرها
أدلة ومؤشرات النجاح التاريخ المتوقع للانجاز مسؤلية التنفيذ

1,1,1

توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة




- تعي الأطراف المعنية (أولياء الامور – مجلس الامناء – أعضا ء عن المجنمع المحلي ......) رؤية المؤسسة
لوحات خشبية
ألوان
ورق
مطويات
حجرة الاوساط
الكتابة على الجدران - بطاقلت دعوة للاجتماعاع
- اجتماع بحضور الاطراف المعنية
-وجود وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة
- وضع الرؤية في أماكن بارزة
- إعلان الرؤية والرسالة بالموقع الاكترونى
- الدعاية للرؤية عن طريق الملصقلت والمطويات واللافتات وملف الانجاز – والذاعة المدرسية - فديو
14/7/2009
30/92009

م / عن المعيار
أحمد عبد المعبود
أنهار عبد
رئيس فريق إعداد الخطة يعتمد مدير المدرسة


جمهورية مصر العربية
مد يرية التربية والتعليم ببنها نموذج : خطة التحسين المدرسي
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية عدد المعايير ( 2) عدد المؤشرات ( 3) عدد الممارسات( 8 )
خطة التحسين المدرسي
(المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الاداء المطلوب )
المجال (الأول ) / الرؤية والرسالة
المعيار (1، 2 ) / وجود وثيقة لرسالة المؤسسة
الهدف العام / وجود وثيقة لرسالة المؤسسة

الأهداف الاجرائية المرحلية
الستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية المرحلية) الأمكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصدرها
أدلة ومؤشرات النجاح
التاريخ المتوقع للانجاز
مسؤلية التنفيذ

(1, 2 ,2 )

تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة وتطويرها




- يشارك في صياغة الرسالة ،ومراجعتهاممثلون عن إدارة المؤسسة والعاملين ، والمتعلمين بهاومجلس الامناء ، والجتمع المحلي
- تعي الاطراف المعنية (أولياء الامور – مجلس أمناء – أعضاء عن المجتمع المحلي .......)رسالة المؤسسة
مكان للاجتماعات

بطاقات دعوة أولياء الامور والمعنيين ومجلس الامناء لحضور ندوات للمشاركة في صياغة الرؤية

استطلاعات رأي
اسطوانة بالندوات والاجتماعات - بطاقلت دعوة للاجتماعاع
- مشاركة الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة
- حضور الندوات والمقبلات الشخصية
- وجود وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة
- وضع الرسالة في أماكن بارزة
- الدعاية للرسالة عن طريق الملصقلت والمطويات واللافتات وملف الانجاز – والذاعة المدرسية - فديو
1/10/ 2009
10/2/2010
ايمان سعيد
عبير عبدالله



رئيس فريق إعداد الخطة يعتمد مدير المدرسة

جمهرية مصر العربية
مد يرية التربية والتعليم ببنها نموذج : متابعة خطة التحسين المدرسي
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
متابعة خطة خطة التحسين المدرسي تاريخ اعداد الخطة
المجال (الأول ) /الـرؤية والرســـالة
المعيار (1،1) / وجود وثيقة لرؤية المؤسسة
الهدف العام : وجود وثيقة لرؤية المؤسسة

الأهداف الاجرائية المرحلية الستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية المرحلية) تحقيق أدلة ومؤشرات النجاح تاريخ الانجاز القائم علي التنفبذ المتابعة
مسؤل المتابعة التاريخ أساليب المتابعة


(1,1,1 )

توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة





- تعي الأطراف المعنية (أولياء الامور – مجلس الامناء – أعضا ء عن المجنمع المحلي ......) رؤية المؤسسة
4




14/7/2009
30/92009 م / عن المعيار

أحمد عبد المعبود

أنهار عبد الحميد




فاطمة محمد مختار
صحرمحمود


محمد وجيه 22/9/2009
5/10/2009 الملاحظة

المقابلات الفردية والجماعية

فحص الوثائق

استطلاع الرأي

استبيان
ملاحظات: ....................................................................
رئيس فريق المتابعة : .. فاطمة محمد مختار............... يعتمد مدير المدرسة : .......عبد الرحيم محمد..................................

جمهرية مصر العربية
مد يرية التربية والتعليم ببنها نموذج : متابعة خطة التحسين المدرسي
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
متابعة خطة التحسين المدرسي تاريخ اعداد الخطة
المجال (الأول ) /الـرؤية والرســـالة
المعيار (1، 2 )/ وجود وثيقة لرسالة المؤسسة
الهدف العام : وجود وثيقة لرسالة المؤسسة

الأهداف الاجرائية المرحلية الستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية المرحلية) تحقيق أدلة ومؤشرات النجاح تاريخ الانجاز القائم علي التنفبذ المتابعة
مسؤل المتابعة التاريخ أساليب المتابعة

(1, 2 ,2 )

تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة
- يشارك في صياغة الرسالة ،ومراجعتها ممثلون عن إدارة المؤسسة والعاملين ، والمتعلمين بهاومجلس الامناء ، والجتمع المحلي
- تعي الاطراف المعنية (أولياء الامور – مجلس أمناء – أعضاء عن المجتمع المحلي .......)رسالة المؤسسة 4

1/10/ 2009
10/2/2010
ايمان سعيد
عبير عبدالله


فاطمة محمد مختار
صحرمحمود


محمد وجيه 6/2/2010


21/3/2010 الملاحظة

المقابلات الفردية والجماعية

فحص الوثائق

استطلاع الرأي

استبيان
ملاحظات: ....................................................................
رئيس فريق المتابعة : ...... فاطمة محمد مختار....................... يعتمد مدير المدرسة : عبد الرحيم محمد.

جمهـورية مصر العربية (1 )
مديرية :التربية والتعليم ببنها
إدارة : طوخ التعليمية
مدرسة : كفر عابد الابتدائية
تقـــــــــــــرير

بشأن نتائج التقييم الذاتي للمجال (الاول ) الرؤية والرسالة
أسفرت نتائج دراسة التقييم الذاتي لمجال ( الرؤية والرسالة )عن وجود عدد من نقاط القوة ونقاط الضعف حيث سيتم اعداد خطط ضمان جودة للمعايير التي حققت مستوى الاداء المطلوب وإعداد خطط تحسين للمعايير التى لم تحقق مستوى الأداء المطلوب وفيا يلي تحليل لهذه
النتائج :

نقاط القوة :
حققت المعايير والمؤشرات الآتية مستوي الاداء المطلوب :
(1،1) رؤية المؤسسة
(1،1،1 ) توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة
1،1،1،1 تنشر المدرسة الرؤية وتعلن على العاملين بالمدرسة
1،1،1، 2 يشارك في صياغة الرؤية ومراجعتها ممثلون عن إدارة المدرسة والعاملين
(1، 2 ) رسالة المؤسسة
(1، 2 ، 1 ) توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المدرسة

نقاط الضعف :
لم تحقق المعايير والمؤشرات الآتية مستوى الأداء المطلوب :
(1،1) رؤية المؤسسة
1،1،1، 3 - تعي الاطراف المعنية( أولياء الامور – مجلس الامناء – أعضاء من المجتمع المحلي ) رؤية المؤسسة
(1، 2 ) رسالة المؤسسة

(1، 2 ، 2 ) تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة وتطورها



1
جمهـورية مصر العربية
مديرية :التربية والتعليم ببنها
إدارة : طوخ التعليمية
مدرسة : كفر عابد الابتدائية
المجال (الأول ) /الـرؤية والرســـالة
المعيار (1،1) / رؤية المؤسسة
المؤشر 1،1،1 توجود وثيقةواضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة (1) (2) (3) (4)


رمز الممارسة الممارسة بيان فحص الممارسة المكان 1 2 3 4 المبررات
1،1،1،1 تنشر المؤسسة الرؤية وتعلن على
العاملين بالمؤسسة

1،1،1 ،2 يشارك فى صياغة الرؤية ومراجعتها ممثلون عن إدارة المؤسسة والعاملين

1،1،1 ،3 تعي الاطراف المعنية ( أولياء الامور – مجلس الامناء – أعضاء من المجتمع المحلي ......) رؤية المؤسسة


الاسم ( القائم علي الملاحظة) قائد الفريق م/ الجودة مدير المدرسة


جمهـورية مصر العربية
مديرية :التربية والتعليم ببنها 2
إدارة : طوخ التعليمية
مدرسة : كفر عابد الابتدائية
المجال (الأول ) /الـرؤية والرســـالة
المعيار ( 1، 2 ) رسالة المؤسسة
رمز الممارسة الممارسة بيان فحص الممارسة المكان 1 2 3 4 المبررات
1،2،1،1 تتسم رسالة المؤسسة بالوضوح والتحديد


1،2،1 ،2 تتسق الرسالة مع رؤية المؤسسة



1،2،1 ،3 تنشر الرسالة ، وتعرض على العاملين بالمؤسسة

المؤشر ( 1، 2 ،1) / توجود وثيقةواضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة (1) (2) (3) (4)



الاسم ( القائم علي الملاحظة) قائد الفريق م/ الجودة مدير المدرسة



جمهـورية مصر العربية 3
مديرية :التربية والتعليم ببنها

إدارة : طوخ التعليمية
مدرسة : كفر عابد الابتدائية
المجال (الأول ) /الـرؤية والرســـالة
المعيار ( 1، 2) / رسالة المؤسسة
المؤشر : تشارك الاطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة وتطورها (1) (2) (3) (4)

رمز الممارسة الممارسة بيان فحص الممارسة المكان 1 2 3 4 المبررات
1،2،2،1 يشارك في صياغة الرسالة ، ومراجعتها ممثلون عن إدارة المؤسسة والعاملين بها ، ومجلس الامناء والمجتمع المحلي


1،2،2،2 تعي الاطراف المعنية ( أولياء الامور – مجلس الامناء – أعضاء من المجتمع المحلي ......) رسالة المؤسسة



الاسم ( القائم علي الملاحظة) قائد الفريق م/ الجودة مدير المدرسة

تقييم الأداء ( 1)

أولا : مجلات القدرة المؤسسية


المجالات
المعايير مستوى الأداء(وفقا لمدرجات القياس
عوامل النجاح
المعوقات
الخطط المستقبلية


الرؤية
والرسالة


رؤية المؤسسة

3 - مشاركةإدارة المؤسسة وجميع العاملين بالمدرسة في وضع رؤية للمؤسسة
- وضع الرؤية في أماكن بارزة في المؤسسة
- وضع الرؤية علي الموقع الاكتروني للمؤسسة عدم كفاية الموارد المادية اللازمة للدعاية والاعلان ثحديث الرؤية بصفة دورية

رسالة المؤسسة

4 - مشاركة جميع العاملين في وضعها

- تتفق الرسالة مع رؤية المؤسسة ضعف مشساركة المجتمع المحلي ثحديث الرؤية بصفة دورية
[/color[/size]]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطط الرؤية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الرؤية والرساله
» تابع الرؤية والرساله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة كفر عابد الإبتدائية :: منتدى جودة التعليم بالمدرسة :: التعليم النشط-
انتقل الى: