مدرسة كفر عابد الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


قــمــة التــعـلـيـــم المـتـمـيـــز
 
الرئيسيةالرئيسية  PortalPortal  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 المعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Abd-elriheem




المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 24/12/2009

المعلم Empty
مُساهمةموضوع: المعلم   المعلم Icon_minitimeالثلاثاء مارس 23, 2010 8:13 am

جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
المعلم 1_online.bmp?rnd=0
رؤية وزارة التربية والتعليم
تقوم وزارة التربية والتعليم بتقديم تعليم عالي الجودة لجميع طلاب مراحل التعليم قبل الجامعي كأحد الحقوق الأساسية للإنسان في إطار نظام لا مركزي قائم على المشاركة المجتمعية بحيث يكون نظام التعليم في المدرسة نموذجاً رائداً في المنطقة يعمل على إعداد المواطنين لمجتمع المعرفة في ظل عقد اجتماعي جديد قائم على الديمقراطية والعدل وعبور دائم للمستقبل .

رسالة وزارة التربية والتعليم
تلتزم وزارة التربية والتعليم بتحقيق فرص متكافئة لجميع الطلبة والطالبات للحصول على تعليم عالي الجودة يمكنهم من أن تكون لديهم القدرة على التفكير العلمي والإبداعي والنقدي والمستقل والتعليم مدى الحياة والتسامح والتزود بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من أن يكونوا مواطنين نشطاء ومشاركين فعالين في مجتمع عالمي دائم التغيير


جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

رؤية إدارة طوخ التعليمية
تلتزم إدارة طوخ التعليمية بضمان جودة التعليم بها من أجل اعتماد مخرجاتها وفقا للمعايير القومية واتاحة فرص تعليمية لجميع التلاميذ كحق من حقوقهم الاساسية فى ظل نظام لامركزى يعتمد على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال مشاركة مجتمعية فعالة بما يواكب التغيرات العالمية فى ضوء احتياجات البيئة المحلية
رسالة إدارة طوخ التعليمية
0 تسعى إدارة طوخ التعليمية الى تحقيق مايلى
0 نشر ثقافة الجودة
0 توفير البنية التحتية اللازمة لخدمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
0 التدريب المستمر على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
0استخدام اساليب حديثة فى التعليم
0 تنمية مهارات التفكير العلمى والابداعى وحل المشكلات عند الطلاب
0تفعيل التقويم الشامل والتعليم النشط
0 التنمية المستدامة للمعلم
0 تفعيل دور المشاركة المجتمعية
0تنمية الموارد المادية والبشرية
تفعيل الإصلاح المتمركز على المدرسة

جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

رؤية إدارة طوخ التعليمية
تلتزم إدارة طوخ التعليمية بضمان جودة التعليم بها من أجل اعتماد مخرجاتها وفقا للمعايير القومية واتاحة فرص تعليمية لجميع التلاميذ كحق من حقوقهم الاساسية فى ظل نظام لامركزى يعتمد على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال مشاركة مجتمعية فعالة بما يواكب التغيرات العالمية فى ضوء احتياجات البيئة المحلية
رسالة إدارة طوخ التعليمية
0 تسعى إدارة طوخ التعليمية الى تحقيق مايلى
0 نشر ثقافة الجودة
0 توفير البنية التحتية اللازمة لخدمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
0 التدريب المستمر على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
0استخدام اساليب حديثة فى التعليم
0 تنمية مهارات التفكير العلمى والابداعى وحل المشكلات عند الطلاب
0تفعيل التقويم الشامل والتعليم النشط
0 التنمية المستدامة للمعلم
0 تفعيل دور المشاركة المجتمعية
0تنمية الموارد المادية والبشرية
تفعيل الإصلاح المتمركز على المدرسة



جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية


مدرسة كفر عابد الابتدائية

إعداد جيل مفكر ومحاورمحبا لوطنه متميز أخلاقياومتفوق علميا بتطبيق
التكنولوجيا الحديثة والتقويم الشامل وفق معايير ضمان الجودة


مسئول الجودة مدير المدرسة
أحمد عبد المعبود عبد الرحيم محمد





جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية




مدرسة كفر عابد

1- تحسين المستوى التحصيلي للتلاميذ باستخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريس

2-التنوع في اساليب التدريس الفعال بتطبيق التقويم التربوي الشامل

3- تفعيل الانشطة الصفية واللا صفية
4- الاهتمام بالموهوبين ورعايتهم وتنمية مواهبهم

5- تفعيل المشاركة المجتمعية مع تطبيق اللا مركزية

6- غرس وتنميةالقيم الدينية والجمالية لدى ا لمتعلمين (كالعدل والتسامح وحقوق المواطنة واتقان العمل)

7- اخراج منتج تعليمي عالي الجودة ذو قدرة تنافسية مع العالم الخارجي ومتغيراته



مسئول الجودة مدير المدرسة
أحمد عبد المعبود عبد الرحيم محمد عبد الرحيم


جمهورية مصر العربية
مديرية : بنها
الادارة التعليمية : طوخ
المدرسة :كفر عابد الابتدائية


قائد المجال
صابر محمد عبد الله

محافظة القليوبية
مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

محضر الجلسة العامة لتشكيل فرق الجودة بالمدرسة
إنه في يوم الخميس الموافق 15/6/ 2009 م
اجتمـــــــــــع
1- جميع العاملين بالمؤسسة .
2- بعض أولياء الأمور .
3- بعض المهتمين بالتعليم .
4- مجلس الأمناء .
5- بعض الطلبة .
لتشكيل فريق قيادة ضمان الجودة بالمدرسة وفرق المجالات التسعة الخاصة بالجودة والاعتماد للعام الدراسي 2008/2009 واختيار فريق المنهج المدرسي، وتم مناقشة جدول الأعمال التالي :
جدول الأعمال
1- التصديق على محضر الجلسة واعتبارها قانونية.
2- تشكيل رؤساء وأعضاء فرق المجالات التسعة .
3- ما يستجد من أعمال .
القرارات التي اتخذت :
1- تم التصديق على محضر الجلسة واعتبرت قانونية .
2- تم تشكيل رؤساء وأعضاء فرق المجالات التسعة، وأُعلم كل رئيس مجال أسماء أعضاء مجاله .
3- تم التنويه عن المهام التي سيمارسها رؤساء الفرق وأعضاؤها كمجموعة .
4- تم إعلام الأعضاء بمسئولياتهم المستقبلية في الفريق كمجموعة عمل متحدة .
م الاسم الوظيفة التوقيع
يعتمد ،...
مدير المدرسة

المعلم 2_online.bmp?rnd=0
جمهورية مصر العربية
مديرية : بنها
الادارة التعليمية : طوخ
المدرسة :كفر عابد الابتدائية
اجتماع التهيئة والاستعداد

اليوم – السبت التاريخ – 10-10-2009م المكان - المكتبة الساعة العاشرة

جدول الاعمال
1- المقصود بالجودة
2- متطلبات الجودة المدرسية
3- نشر ثقافة الجودة
4- مفاهيم تتعلق بالجودة
5- عمل ملصقات للجودة
محضر الجلسة
انه فى يوم – السبت الموافق 10-10-2009م فى - المكتبة وفى تمام الساعة العاشرة

تم اجتماع فريق المعلم وتم مناقشة المقصود بالجودة المدرسية ومتطلبات الجودة وضرورة نشر ثقافة الجودة المدرسية بين العاملين بالمدرسة والمجتمع وتم شرح مفاهيم تتعلق بالجودة وعمل ملصقات للجودة وتم انهاء الاجتماع ما لم يستجد من اعمال
الاسم التوقيع
صابر محمد عبد الله
محمد مصطفى الزئبق
نظلة رجب عبد المغنى
فاتن محمد امام
حسن حسانين
امل حسنى
عصام غنيم
روحية مصطفى
باسم محفوظ
ولاء السيد
نسمة عبد البارى
اسماء على
جمهورية مصر العربية
مديرية : بنها
الادارة التعليمية : طوخ
المدرسة :كفر عابد الابتدائية

اجتمع تشكيل المجال

اليوم – الاثنين التاريخ – 12-10-2009م المكان - فصل 1/1 الساعة الحادية عشرة

جدول الاعمال
1- تشكيل المجال
2- شرح مهمة كل عضو من اعضاء المجال
3- شرح مهام الفريق لاعضاء المدرسة

محضر الجلسة
انه فى يوم الاثنين الموافق 12-10-2009م فى - فصل 1/1 وفى تمام الساعة الحادية عشرة

تم اجتماع فريق المعلم وتم مناقشة تشكيل المجال وشرح مهمة كل عضو من اعضاء الفريق وشرح المجا للعاملين بالمدرسة وما لم يستجد من اعمال تم انهاء الاجتماع
الاسم التوقيع
صابر محمد عبد الله
محمد مصطفى الزئبق
نظلة رجب عبد المغنى
فاتن محمد امام
حسن حسانين
امل حسنى
عصام غنيم
روحية مصطفى
باسم محفوظ
ولاء السيد
نسمة عبد البارى
اسماء على
جمهورية مصر العربية
مديرية بنــــــــــــــــــها
إدارة طــــــــــــــــــوخ
مدرسة كفر عابد الابتدائية تشكيل فريق
مجال المعلم
م الاســـــــــــــــــــــــــــــم الوظيفة المهــــــــــارة التوقيع
1 صابر محمد عبدالله قائد الفريق فريق الدعم الفني
2 محمد مصطفى الزئبق نائبا علاقات عامة
3 نظلة رجب عضوا مفكر جيد
4 فاتن محمد امام عضوا التواصل مع الاخرين
5 امل حسني عضوا علاقات عامة
6 حسن حسانين عضوا التنفيذ
7 روحية مصطفى عضوا مفكر جيد
8 باسم محفوظ عضوا مشارك فعال
9 عصام غنيم عضوا حاسب الي
10 طارق علي عبد الحميد عضوا ولي امر
11 احمد سليمان محمد عضوا ولى امر
12 مجدي محمد حامد عضوا مجلس الامناء
13 جمال محمد عبد الخالق عضوا مجلس الامناء
14 فاطمة صابر محمد عضوا الصف السادس
15 هادي اشرف حسين عضوا الصف السادس
16 السيد محمد السيد عضوا الصف السادس
17 محمد عماد عبد اللطيف عضوا الصف السادس
18 مختار صابر مختار عضوا الصف السادس
19 مصطفي محمود فهمي عضوا الصف السادس
20 هناء جمال عضوا الصف السادس
21 نجاح احمد
منة مجدى
مريم ممدوح عضوا عضوا عضوا الصف السادس
" "
" "
مسئول الجودة قائد المجال مدير المدرسة
احمد عبد المعبود صابر محمد عبد الرحيم محمد عبد الرحيم

جمهورية مصر العربية
مديرية : بنها
الادارة التعليمية : طوخ
المدرسة :كفر عابد الابتدائية
اجتماع التقييم الذاتى

اليوم - الخميس التاريخ - 12-11-2009م المكان - معمل الكمبيوتر الساعة التاسعة

جدول الاعمال

1- جمع الادوات لعمل التقويم
2- فحص المقابلات
3- فحص الوثائق
4- فحص الملاحظة

محضر الجلسة
انه فى يوم الخميس الموافق 12-11-2009م فى معمل الكمبيوتر وفى تمام الساعة
تم اجتماع فريق المعلم وتم مناقشة المقابلات الفردية والجماعية والوثائق والملاحظة وتم عمل التقييم بناء على فحصهم وتم انهاء الاجتماع ما لم يستجد من اعمال
الاسم التوقيع
صابر محمد عبد الله
محمد مصطفى الزئبق
نظلة رجب عبد المغنى
فاتن محمد امام
حسن حسانين
امل حسنى
عصام غنيم
روحية مصطفى
باسم محفوظ
ولاء السيد
نسمة عبد البارى
اسماء على

جمهورية مصر العربية
مديرية : بنها
الادارة التعليمية : طوخ
المدرسة :كفر عابد الابتدائية

اجتماع تحديد نقاط القوة والضعف

اليوم - الثلاثاء التاريخ – 5/1/2009م المكان – حجرة الاقتصاد الساعة الثامنة

جدول الاعمال

1- تحديد نقاط القوة
2- تحديد نقاط الضعف
3- عمل تقرير بنقاط القوة والضعف
محضر الجلسة
انه فى يوم لثلاثاء الموافق 5/1/2009م فى حجرة الاقتصاد وفى تمام الساعة الثامنة

تم اجتماع فريق المعلم وتم مناقشة نقاط القوة والضعف وضرورة عمل تقرير بنقاط القوة والضعف
وتم انهاء الاجتماع ما لم يستجد من اعمال
الاسم التوقيع
صابر محمد عبد الله
محمد مصطفى الزئبق
نظلة رجب عبد المغنى
فاتن محمد امام
حسن حسانين
امل حسنى
عصام غنيم
روحية مصطفى
باسم محفوظ
ولاء السيد
نسمة عبد البارى
اسماء على
جمهورية مصر العربية
مديرية : بنها
الادارة التعليمية : طوخ
المدرسة :كفر عابد الابتدائية

اجتماع التقرير الذاتى
اليوم - السبت التاريخ - 9/10/2009م المكان - المكتبة الساعة : العاشرة

جدول الاعمال
1- عمل التقرير الذاتى
2- تحديد نقاط القوة
3- تحديد نقاط الضعف
4- عمل خطط تحسين لنقاط الضعف

محضر الجلسة
انه فى يوم - السبت الموافق 9/10/2009م فى المكتبة وفى تمام الساعة : العاشرة

تم اجتماع فريق المعلم وتم مناقشة عمل تقرير لمجال المعلم بتحديد نقاط القوة والضعف وضرورة عمل خطط تحسين لنقاط الضعف وتم انهاء الجتماع ما لم يستجد من اعمال
الاسم التوقيع
صابر محمد عبد الله
محمد مصطفى الزئبق
نظلة رجب عبد المغنى
فاتن محمد امام
حسن حسانين
امل حسنى
عصام غنيم
روحية مصطفى
باسم محفوظ
ولاء السيد
نسمة عبد البارى
اسماء على
جمهورية مصر العربية
مديرية : بنها
الادارة التعليمية : طوخ
المدرسة :كفر عابد
اجتماع بتوزيع المهام

اليوم - الاثنين التاريخ - 11/10/2009م المكان - فصل 1/1 الساعة: الحادية عشر

جدول الاعمال

1 – توزيع المهام على اعضاء
2- شرح مهمة كل عضو من اعضاء الفريق
3- تكليف كل عضو بعمله

المعلم 3_online.bmp?rnd=0
محضر الجلسة
انه فى يوم - الاثنين الموافق - 11/10/2009م فى فصل 1/1 وفى تمام الساعة: الحادية عشر

تم اجتماع فريق المعلم وتم مناقشة مهام الفريق وتوزيعها على اعضاء الفريق مع تكليف كل عضو بعمله وتم انهاء الاجتماع ما لم يستجد من اعمال
الاسم التوقيع
صابر محمد عبد الله
محمد مصطفى الزئبق
نظلة رجب عبد المغنى
فاتن محمد امام
حسن حسانين
امل حسنى
عصام غنيم
روحية مصطفى
باسم محفوظ
ولاء السيد
نسمة عبد البارى
اسماء على
جمهورية مصر العربية
جمهورية مصر العربية
مديرية بنــــــــــــــــــها
إدارة طـــــــــــــــــــوخ
مدرسة كفر عابد الابتدائية
تشكيل فريق توزيع المهام مجال المعلم
م الاســـــــــــــــــــــــــــــم الوظيفة المهمة التوقيع
1 صابر محمد عبدالله قائد الفريق المعيار الاول
2 محمد مصطفى الزئبق نائبا المعيار الاول
3 نظلة رجب عضوا المعيار الثانى
4 فاتن محمد امام عضوا المعيار الثانى
5 امل حسني عضوا المعيارالثالث
6 حسن حسانين عضوا المعيار الرابع
7 روحية مصطفى عضوا المعيارالثالث
8 باسم محفوظ عضوا المعيار الرابع
9 عصام غنيم عبد الجواد عبد المغنى عضوا المعيار الرابع
10 طارق علي عبد الحميد عضوا المعيار الاول
11 احمد سليمان محمد عضوا المعيار الثانى
12 مجدي محمد حامد عضوا المعيارالثالث
13 جمال محمد عبد الخالق عضوا المعيار الثانى
14 فاطمة صابر محمد عضوا المعيار الاول
15 هادي اشرف حسين عضوا المعيارالثالث
16 السيد محمد السيد عضوا المعيار الثانى
17 محمد عماد عبد اللطيف عضوا المعيار الرابع
18 مختار صابر مختار عضوا المعيار الاول
19 مصطفي محمود فهمي عضوا المعيارالثالث
20 هناء جمال عضوا المعيار الرابع
21 نجاح احمد
منة مجدى مريم ممدوح عضوا عضوا عضوا المعيارالثالث المعيار الرابع المعيار الرابع
مسئول الجودة قائد المجال مدير المدرسة
احمد عبد المعبود صابر محمد عبد الرحيم محمد عبد الرحيم
مديرية : بنها
الادارة التعليمية : طوخ
المدرسة :كفر عابد الابتدائية
اجتماع تحديد اولويات التطوير

اليوم -الخميس التاريخ -14/10/2009م المكان - معمل الحاسب الساعة: العشرة

جدول الاعمال

1- مفاهيم تتعلق باولويات التطوير
2- تحديد اولويات التطوير

محضر الجلسة
انه فى يوم الخميس الموافق 14/10/2009م فى معمل الحاسب وفى تمام الساعة : العشرة

تم اجتماع فريق المعلم وتم مناقشة المقصود بفجوة الاداء والفجوة الادائية وتحديد الفجوات مع تحديد اولويات التطوير المدرسى
وتم انهاء الاجتماع ما لم يستجد من اعمال

الاسم التوقيع
صابر محمد عبد الله
محمد مصطفى الزئبق
نظلة رجب عبد المغنى
فاتن محمد امام
حسن حسانين
امل حسنى
عصام غنيم
روحية مصطفى
باسم محفوظ
ولاء السيد
نسمة عبد البارى
اسماء على



جمهورية مصر العربية
مديرية بنــــــــــــــــــها
إدارة طـــــــــــــــــوخ
مدرسة كفر عابد الابتدائية
تشكيل فريق تحديد اولويات التطوير
مجـــــــال المعلـــــــــــــــــم
م الاســـــــــــــــــــــــــــــم الوظيفة المهــــــــــارة التوقـــيع
1 صابر محمد عبدالله قائد الفريق فريق الدعم الفني
2 محمد مصطفى الزئبق نائبا علاقات عامة
3 نظلة رجب عضوا مفكر جيد
4 فاتن محمد امام عضوا التواصل مع الاخرين
5 امل حسني عضوا علاقات عامة
6 حسن حسانين عضوا التنفيذ
7 روحية مصطفى عضوا مفكر جيد
8 باسم محفوظ عضوا مشارك فعال
9 عصام غنيم عضوا حاسب الي
10 طارق علي عبد الحميد عضوا ولي امر
11 احمد سليمان محمد عضوا ولى امر
12 مجدي محمد حامد عضوا مجلس الامناء
13 جمال محمد عبد الخالق عضوا مجلس الامناء
14 فاطمة صابر محمد عضوا الصف السادس
15 هادي اشرف حسين عضوا الصف السادس
16 السيد محمد السيد عضوا الصف السادس
17 محمد عماد عبد اللطيف عضوا الصف السادس
18 مختار صابر مختار عضوا الصف السادس
19 مصطفي محمود فهمي عضوا الصف السادس
20 هناء جمال عضوا الصف السادس
21 نجاح احمد
منة مجدى مريم ممدوح عضوا عضوا عضوا الصف السادس
" "
" "

مسئول الجودة قائد المجال مدير المدرسة
احمد عبد المعبود صابر محمد عبد الرحيم محمد عبد الرحيم

جمهورية مصر العربية
مديرية : بنها
الادارة التعليمية : طوخ
المدرسة :كفر عابد الابتدائية
اجتماع تصميم خطط التحسين

اليوم – الاحد التاريخ - 17/10/2009م المكان – حجرة الاقتصاد الساعة: الثانية عشر

جدول الاعمال
1- المقصود بخطة التحسين
2- عمل خطط تحسين لنقاط الضعف


محضر الجلسة
انه فى يوم الاحد الموافق 17/10/2009م فى حجرة الاقتصاد وفى تمام الساعة: الثانية عشر

تم اجتماع فريق المعلم وتم مناقشة المقصود بخطة التحسين وعمل خطط تحسين لنقاط الضعف في مجال المعلم وتم انهاء الاجتماع ما لم يستجد من اعمال
الاسم التوقيع
صابر محمد عبد الله
محمد مصطفى الزئبق
نظلة رجب عبد المغنى
فاتن محمد امام
حسن حسانين
امل حسنى
عصام غنيم
روحية مصطفى
باسم محفوظ
ولاء السيد
نسمة عبد البارى
اسماء على
جمهورية مصر العربية
مديرية بنـــــــــــــــــــها
إدارة طــــــوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية
تشكيل فريق تصميم خطة التحسين لمجال المعلم
م الاســـــــــــــــــــــــــــــم الوظيفة المهــــــــــارة التوقـــــــيع
1 صابر محمد عبدالله قائد الفريق فريق الدعم الفني
2 محمد مصطفى الزئبق نائبا علاقات عامة
3 نظلة رجب عضوا مفكر جيد
4 فاتن محمد امام عضوا التواصل مع الاخرين
5 امل حسني عضوا علاقات عامة
6 حسن حسانين عضوا التنفيذ
7 روحية مصطفى عضوا مفكر جيد
8 باسم محفوظ عضوا مشارك فعال
9 عصام غنيم عضوا حاسب الي
10 طارق علي عبد الحميد عضوا ولي امر
11 احمد سليمان محمد عضوا ولى امر
12 مجدي محمد حامد عضوا مجلس الامناء
13 جمال محمد عبد الخالق عضوا مجلس الامناء
14 فاطمة صابر محمد عضوا الصف السادس
15 هادي اشرف حسين عضوا الصف السادس
16 السيد محمد السيد عضوا الصف السادس
17 محمد عماد عبد اللطيف عضوا الصف السادس
18 مختار صابر مختار عضوا الصف السادس
19 مصطفي محمود فهمي عضوا الصف السادس
20 هناء جمال عضوا الصف السادس
21 نجاح احمد
منة مجدى مريم ممدوح عضوا عضوا عضوا الصف السادس
" "
" "


مسئول الجودة قائد المجال مدير المدرسة أحمد عبد المعبود صابر محمد عبد الرحيم محمد عبد الرحيم
جمهورية مصر العربية
مديرية : بنها
الادارة التعليمية : طوخ
المدرسة :كفر عابد الابتدائية
اجتماع ترتيب الاولويات

اليوم - الاربعاء التاريخ - 20/10/2009 م المكان - المكتبة الساعة: العاشرة

جدول الاعمال

1- المقصود بترتيب الاولويات
2- ترتيب الاولويات من الاهم ثم الاقل اهمية

محضر الجلسة
انه فى يوم الاربعاء الموافق 20/10/2009 م فى المكتبة وفى تمام الساعة: العاشرة

تم اجتماع فريق المعلم وتم مناقشة المقصود بترتيب الاولويات ثم ترتيبها من الاكثر اهمية ثم الذي يليه
وتم انهاء الاجتماع ما لم يستجد من اعمال
الاسم التوقيع
صابر محمد عبد الله
محمد مصطفى الزئبق
نظلة رجب عبد المغنى
فاتن محمد امام
حسن حسانين
امل حسنى
عصام غنيم
روحية مصطفى
باسم محفوظ
ولاء السيد
نسمة عبد البارى
اسماء على

جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد


قائد المجال
صابر محمد عبد الله
جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد

تقـــــــرير
بشأن نتائج التقييم الذاتي للمجال ( السابع ) المعلم
أسفرت نتائج دراسة التقييم الذاتي لمجال ( المعلم ) عن وجود عدد من نقاط القوة ونقاط الضعف حيث سيتم إعداد خطط ضمان للمعايير التي حققت مستوي الأداء المطلوب وإعداد خطط تحسين للمعايير التي لم تحقق مستوي الأداء المطلوب وفيما يلي تحليل لهذه النتائج :
نقاط القوة : -
حققت المعايير والمؤشرات الآتية مستوى الأداء المطلوب:
1- التخطيط لعمليتى التعليم والتعلم
7-1-1 يخطط المعلم للتدريس فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة
7-1-2 يصمم المعلم استراتيجيات التعليم والتعلم المتمركزة حول المتعلم
2/تنفيذ عمليتى التعليم والتعلم
7-2-1 يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم ( المعرفية –المهارية –الوجدانية )لدى المتعلمين
7-2-2 يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة
7-2-3 يستخدم المعلم الامكانات المادية المتاحة لتفعيل العملية التعليمية
7-2-4 يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنيا
4 -الالتزام باخلاقيات المهنة
7-4-1 يراعى المعلم المساواة والتسانح مع جميع المتعلمين
7-4-2 يستخدم اساليب تقويم واضحة ومعلنة
نقاط الضعف:-
لم تحقق المعايير والمؤشرات الآتية مستوى الأداء المطلوب :-
3-استخدام اساليب تقويم فعالة
7-3-1 يستخدم المعلم اساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم
7-3-2 يعدل اداءه التدريسى


مسئول الجودة قائدالفريق مدير المدرسة
أحمد عبد المعبود صابر محمد عبد الرحيم محمد
جمهـورية مصر العربية
مديرية :التربية والتعليم ببنها
دارة : طوخ التعليمية
مدرسة : كفر عابد الابتدائية فهرس ملف المجال (السابع) المعلم
عدد المعايير =4عدد المؤشرات =4 1
• تشكيل الفريق .
• أدوات جمع البيانات للتقييم الذاتي .
• استمارة التقييم الذاتي .
• تقرير التقييم الذاتي وتحديد الفجوات .
• خطة التحسين – (خطة ضمان) .
• خطة متابعة التحسين .
• صور من وثائق الأدلة والشواهد علي تحقيق مؤشرات المجال السا بع :
رمز المعيار
والمؤشر المعايير والمؤشرات نوع الخطة المسؤل عن توكيد المعيار
تحسين ضمان
1,7 التخطيط والأستراتيجيات الفعالة للتدريس

1,1,7 يخطط للدرس في ضوء الاهداف التعليمية
2,1,7 يستخدم استراتيجيات التعليم المتمركز حول المتعلم
3,1,7 يستخدم استراتيجيات تدريس متنوعة تلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة
4,1,7 يصمم أنشطة تعليميةإثرائية تحقق أهدافالتعليم بفعالية
2,7 ممارسات مهنية فعالة

1,2,7 يتمكن من جوانب التعلم الثلاثة (المعرفية – المهارية – الوجدانية )
2,2,7 يدير وقت التعليم بكفاءة عالية
3,2,7 يستخدم الأدوات والتجهيزات المتاحة لتفعيل العملية التعليمية
4,2,7 يحرص على تنمية أدائه المهني بأستمرار
3,7 الالتزام بأخلاقيات المهنة

1,3,7 يلتزم بالقواعد المنظمة للعمل بالمؤسسة
2,3,7 يظهر التزاما أخلاقيا بعلاقته بالاخرين (الزملاء – الرؤساء – أولياء الأمور )
3,3,7 يراعي المساواة والشفافية والتسامح مع جميع المتعلمين
4,3,7 يراعي أراء الزملاء والمعنيين لتحسين أدائه
4,7 طرق وأساليب تقويم فعاله

1,4,7 يستخدم أساليب متنوعة لتقويم جميع جوانب أداء المتعليمين وشخصيتهم
2,4,7 يستفيد من نتائج تقويم المتعليمين في تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم وتعديل أداءاته التدريسية

المعلم 4_online.bmp?rnd=0

جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

اقرارعن ملف الانجاز
اقر أنا/
مدرس المادة /
للصفوف /
للعام الدراسى 2009/2010 بأننى استوفيت بيانات ملف انجاز المتعلم للفصل الدراسى الأول من بيانات التلميذ إلى المهام التحريرية والشفوية والنشاط والسلوك وكذلك المهام الاساسية والاختيارية للمادة ثم قمت برصد درجات الملف بكشف التجميع وقمت بتسليمه لكنترول المدرسة
وهذا اقرار منى بذلك


المقر بمافيه
الاسم /
التوقيع /


قائد المجال مسئول الجودة مدير المدرسة
صابر محمد أحمد عبد المعبود عبد الرحيم محمد


جمهورية مصر العربية
محافظة القليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية

المؤسسات
الموجودة بكفر عابد وتخدمها
• لجنة الزكاة
• لجنة تنمية المجتمع المحلى
• الوحدة المحلية
• مركز شباب كفر عابد
• الجمعية الزراعية



قائد المجال مسئول الجودة مدير المدرسة
صابر محمد أحمد عبد المعبود عبد الرحيم محمد

ترتيب فجوات الاداء

7-1 التخطيط لعمليتى التعليم والتعلم
7-1-1 التخطيط للتدريس فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة
7-1-2 تصميم استراتيجيات التعليم والتعلم المتمركزة حول المتعلم
7-2 تنفيذ عمليتى التعليم والتعلم
7-2-1 التمكن من تنمية جوانب التعلم ( المعرفية-المهارية –الوجدانية ) لدى المتعلمين
7-2-2 ادارة وقت التعلم بكفاءة
7-2-3 استخدام الامكاناتالمادية المتاحة لتفعيل العملية التعليمية
7-2-4 الحرص على تنمية ذاته مهنيا
7-3 استخدام اساليب تقويم فعالة
7-3-1 استخدام اساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم
7-3-2 تعديل المعلم لاداءه التدريسى
7-4 الالتزام باخلاقيات المهنة
7-4-1مراعاة المعلم المساواة والتسامح مع جميع المتعلمين
7-4-2 استخدام اساليب تقويم واضحة ومعلنة


مسئول الجودة قائد المجال مدير المدرسة
احمد عبد المعبود صابر محمد عبد الرحيم محمد

تقرير اولويات التحسين لمجال المعلم
7-3 استخدام اساليب تقويم فعالة
7-3-1 استخدام اساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم
7-3-2 تعديل المعلم لاداءه التدريسى
7-1 التخطيط لعمليتى التعليم والتعلم
7-1-1 التخطيط للتدريس فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة
7-1-2 تصميم استراتيجيات التعليم والتعلم المتمركزة حول المتعلم
7-2 تنفيذ عمليتى التعليم والتعلم
7-2-1 التمكن من تنمية جوانب التعلم ( المعرفية-المهارية –الوجدانية ) لدى المتعلمين
7-2-2 ادارة وقت التعلم بكفاءة
7-2-3 استخدام الامكاناتالمادية المتاحة لتفعيل العملية التعليمية
7-2-4 الحرص على تنمية ذاته مهنيا
7-4 الالتزام باخلاقيات المهنة
7-4-1 مراعاة المعلم المساواة والتسامح مع جميع المتعلمين
7-4-2 استخدام اساليب تقويم واضحة ومعلنة

مسئول الجودة قائد المجال مدير المدرسة
احمد عبد المعبود صابر محمد عبد الرحيم محمد

الخطة الشاملة لمراحل التطوير المدرسي
المحافظة: القليوبية الإدارة التعليمية: طوخ
المدرسة: كفر عابد الابتدائية مجال المعلم
مرحلة التطوير خطوات تنفيذ المرحلة توقيت
التنفيذ مسئولية التنفيذ أدلة ومؤشرات
النجاح مصادر التمويل
التهيئة والاستعداد 1. تشكيل فريق قيادة التطوير وتحديد مهام أعضائه 8/10/2009الى15/10/2009 مدير المدرسة
مسؤل الجودة
رئيس مجلس الامناء وجود اجتماع بالفريق وتشكيل الفريق وقائمه بمهارات ومهام الاعضاء مطبوعات وصور ( ميزانية المدرسة جهود ذاتية
2. التوعية وبناء ثقافة داعمة للتطوير المدرسي

16/10الى31/10 فريق ضمان الجودة
مدير المدرسة
مسؤل الجوده وجود اجتماعات وندوات مصورة وكلمات بالاذاعه المدرسية
للاعلام عن مهام واعمال المجال من خلال خطة التوعية بالاذاعة المدرسية ومطويات
( ميزانية المدرسة ) جهود ذاتية
مشاركة مجتمعية
3. بناء الخطة الشاملة لتنفيذ مراحل تطوير المدرسة. 1/11الى9/11 مشرف وحدة التدريب
مسئول الجودة مدير المدرسة وجود خطة شاملة لتطوير جودة الأداء المدرسى مطبوعات تبرعات عينية
ميزانية المدرسة
التقييم الذاتي للمدرسة
1. التوعية بطبيعة الدراسة وأهدافها. 10/11الى13/11 فريق التقييم الذاتى وجود اجتماع للتوعية بأهدافه خطة الدراسة مكتبة الامل
2. تشكيل وتدريب فرق العمل. 14/11الى21/11 مسؤل الجودة
مشرف وحدة التدريب وجود قائمة بفريق التقييم الذاتى وتوزيع الأدواروالمهام على اعضائه مشاركة مجتمعية
3. تخطيط الدراسة. 22/11الى28/11 مدير المدرسة
وجود خطة عمل لفريق التقييم الذاتى جهود ذاتية
4. الاتفاق على نوعية المعلومات والبيانات المطلوبة. 29/11الى4/12 قادة مجالات الجودة معرفة أعضاء فريق التقييم الذاتى لتوعية المعلومات الكمية والنوعية تبرعات عينية
5. تنفيذ خطة الدراسة والحصول على المعلومات والبيانات المطلوبة. 5/12الى18/12 مجلات الجودة (9)
فريق التقيم الذاتى
ومجلس الامناء
و اولياء الامور الاستعانة بالسجلات المدرسية المختلفة مالية وإدارية وفنية مكتبة الامل
6. معالجة وتحليل المعلومات واستخلاص الدلالات. 19/12الى23/12 فريق التقييم الذاتى
قادة المجالات
مسئول الجودة محاضرات وندوات بوحدات التدريب جهود ذاتية
7. إعداد التقرير النهائي. 24/12الى26/12 فريق التقييم الذاتى
مشرف وحدة التدريب وجود تقرير بالايجابيات والسلبيات للمعايير والمؤاشرات المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
تحديد أولويات التطوير المدرسي 1. تشكيل مجموعات بؤرية لتحديد الأولويات. 27/12الى28/12 فرق التقييم الذاتى لكل مجال
وجود قائمة بالمجموعات البؤرية للمجالات التسعة مشاركة مجتمعية
2. تحديد فجوات الأداء الأشد تأثيراً سلبياً في فرص تعليم التلاميذ وتعلمهم. 29/12/2009الى1/1/2001 فرق التقييم الذاتى لكل مجال تقرير بتريتب فجوات الأداء تنازليا جهود ذاتية
3. مناقشة أسباب نقاط الضعف الأشد تأثيراً في التحصيل التعليمي للتلاميذ. 4/1/2010الى6/1/2010 مدير المدرسة
مجلس الامناء
اولياء الامور
مسؤل الجوده اجتماع للمجال المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
4. اتخاذ القرار المناسب بأولويات التطوير 7/1/2010الى11/1/2010

6 مديرالمدرسة
فريق التقييم الذاتى
مجلس الآمناء اجتماع وتقرير بأولوية التطوير والتحسين المدرسى مشاركة مجتمعية
تصميم الخطة الإجرائية لتطوير المدرسة 1. تشكيل فرق العمل في بناء الخطة 12/1الى13/1 فريق ضمان الجودة
والمجموعات البؤرية للمجالات التسعة وجود قائمة بتشكيل فريق ضمان الجودة وقائمة بتشكيل المجموعات البؤرية للمجالات جهود ذاتية
2. الجدول /
8الزمني لإدارة الوقت في بناء الخطة 14/1/2010الى15/1 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب وجود جدول زمنى لخطة التحسين المدرسى
المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
3. تحديد وصياغة الأهداف العامة للتطوير 18/1الى20/1 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب نموذج لخطة التحسين مدون بها الاهداف العامة للتطوير مشاركة مجتمعية
4. تحديد مستوى الأداء المتوقع بلوغه بنهاية تحقيق الأهداف العامة 21/1/2010
24/1/2010 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب قياس مدى تحقيق الخطة لاهدافها المنشودة جهود ذاتية
5. تحديد الأهداف الإجرائية المرحلية 25/1/2010
26/1/ مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب وضع خطة وأهداف الاجرائية المرحلية لتحقيق الهدف العام المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
6. تخطيط الاستراتيجيات 27/1/2010
28/1/2010 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب مشاركة مجلس الآمناء فى تحديد الاستراتيجة المناسبة
محضر إجتماع بمناقشة الخطة مشاركة مجتمعية
7. تحديد الأدوار وتوزيع المسئوليات 29/1/2010
2/2/2010 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب إجتماع للمجال وموزع ومحدد به الادوار والمسئوليات لكل عضو جهود ذاتية
8. تحديد مؤشرات النجاح في تحقيق أهداف الخطة 3/2/2010
4/2/2010 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب تقييم نتيجة المؤشرات والمعايير بالدرجات بالتقييم الذاتى المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
9. تحديد الوقت اللازم والتوقيت المناسب للتنفيذ 5/2/2010
8/2/2010 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب الانتهاء من الاسترتيجيات فى الوقت المحدد لها مشاركة مجتمعية
10. تأمين الموارد اللازمة للتنفيذ 9/2/2010
10/2/2010 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب توفر الموارد الازمة لتنفيذ الخطةبمشاركة مجتمعية وجهود ذاتية جهود ذاتية
تنفيذ وإدارة الخطة الإجرائية للتطوير المدرسي
1. التهيئة والاستعداد 11/2/2010
15/2/2010 مدير المدرسة فريق ضمان الجودة وقادة المجالات وجود اجتماعات وندوات ومقابلات فردية وجماعية وفحص الوثائق المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
2. تشكيل فريق إدارة تنفيذ الخطة وتحديد مهام أعضائه 16/2/2010
18/2/2010 فريق ضمان الجودة مجلس الآمناء وأولياء الامور
والمجتمع المحلى وجود فريق تنفيذ خطة التحسين المدرسى مشاركة مجتمعية
3. إعداد الخطة موضع التنفيذ 19/2/2010
28/2/2010 فريق إعداد الخطط الاجرائية لكل مجال
مدير المدرسة
مسئول الجودة وجود خطة محددة بزمن بدء وإنتهاء العمل بالخطة جهود ذاتية
متابعة وتقويم الأداء في تنفيذ الخطة
1. تشكيل فريق المتابعة وتقييم الأداء وتحديد مهام أعضائه 29/2/2010

4/3/2010 فريق ضمان الجودة
مدير المدرسة
مسئول الجودة وجود فريق للمتابعة
وتقييم الآداء المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
2. توعية أفراد الفريق بأساليب متابعة تنفيذ الخطة الإجرائية للتطوير المدرس 5/3/2010
18/3/2010 فريق ضمان الجودة
وحدة التدريب وجود برامج بوحدة
التدريب للتوعية بأساليب
المتابعة وتقييم الأداء مشاركة مجتمعية
3. إعداد جداول وأدوات المتابعة وجمع المعلومات حول الأداء في الخطة في مرحلة التنفيذ 19/3/2010
26/3/2010 فريق المتابعة
وتقويم الأداء وجود قائمة بأدوات المتابعة لتقييم الأاء فى ضوء معايير الجودة جهود ذاتية
4. جمع المعلومات 27/3/2010
7/4/2010 فريق المتابعة وجود سجلات بالمعلومات الكمية والكيفية المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
5. معالجة وتحليل المعلومات 8/4/2010
15/4/2010 وتقويم الأداء فريق ضمان الجودة وجود تقرير من البيانات وتحليلها وكيفية معالجهتا مشاركة مجتمعية
6. اتخاذ القرارات المناسبة 16/4/2010
25/4/2010وتبدأ دورة جديده من
التطويروالتحسين المدرسى مدير المدرسة
فريق ضمان الجودة
مجلس الآمناء
آولياء الأمور
قادة المجتمع المحلى مطابقة الأدالة مع معايير جودة الأداء ونجاح خطة التحسين جهود ذائية
مسئول الجودة مدير المدرسة
أحمد عبد المعبود عبد الرحيم محمد عبد الرحيم


جمهورية مصر العربية
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
إدارة طوخ التعليمية
مدرسة كفر عابد الابتدائية


قائد المجال
صابر محمد عبد الله



جمهورية مصر العربية 1
مديرية : بنها
الادارة التعليمية : طوخ
المدرسة :كفر عابد الابتدائية
خطة التحسين المدرسي
( المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الاداء المطلوب )
المجال ( 7 ) : المعلم .
المعيار (3 ) : طرق واساليب تقويم فعالة .
الهدف العام يستخدم اساليب متنوعة لتقويم جميع جوانب اداء المتعلمين وشخصيتهم

الاهداف الاجرائية الاستراتيجيات (انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية ) –
الامكانات : المادية والبشرية اللازمة

. مؤشرات النجاح ( الادلة والشواهد )
التاريخ المتوقع للانجاز مسئولية التنفيذ




يستخدم اساليب متنوعة لتقويم جميع جوانب اداء المتعلمين وشخصيتهم رائية

يستخدم اساليب التقويم الشفهي
3- يستخدم اساليب التقويم العملي
4- يستخدم ملفات الانجاز في متابعة اداء المتعلمين
5- يصمم ادوات لتقويم الجانب المعرفي بمستوياته
يستخدم اساليب تقويم التحريري اختبارات شهرية
اسئلة شفوية
موضوعات حياتية
سؤال الاخرين مطبوعات ملف الانجاز اسخداما اساليب متنوعة لتقويم جميع جوانب اداء المتعلمين وشخصيتهم وجود ملف انجاز لكل متعلم دفتر تحضير المعلم بعض ادوات التقويم الذاتى 1-10-2009
1-11-2009 صابر محمد
محمد الزئبق
رئيس فريق إعداد الخطة يعتمد مديرالمدرس
جمهورية مصر العربية
مديرية : بنها
الادارة التعليمية : طوخ
المدرسة :كفر عابد الابتدائية متابعة خطط التحسين
المجال ( 7 ) : المعلم .
المعيار ( ) : طرق واساليب تقويم فعالة .
الهدف العام يستخدم اساليب متنوعة لتقويم جميع جوانب اداء المتعلمين وشخصيتهم
الاهداف الاجرائية الاستراتيجيات (انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية ) الامكانات : المادية والبشرية اللازمة ومصادرها . مؤشرات النجاح ( الادلة والشواهد ) التاريخ المتوقع للانجاز مسئولية التنفيذ



يستخدم اساليب متنوعة لتقويم جميع جوانب اداء المتعلمين وشخصيتهم 1- يستخدم اساليب التقويم الشفهي
3- يستخدم اساليب التقويم العملي
4- يستخدم ملفات الانجاز في متابعة اداء المتعلمين
5- يصمم ادوات لتقويم الجانب المعرفي بمستوياته
يستخدم اساليب تقويم التحريري اختبارات شهرية
اسئلة شفوية
موضوعات حياتية
سؤال الاخرين مطبوعات دفتر تحضير المعلم المهام ملف الانجاز 3 15-10-2009
1-11-2009 صابر محمد
محمد الزئبق
ايمان سعيد
سعيد عبد العظيم
رئيس فريق إعداد الخطة يعتمد مديرالمدرسة


جمهورية مصر العربية
مديرية : بنها
الادارة التعليمية : طوخ
المدرسة :كفر عابد الابتدائية خطة التحسين المدرسي
( المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الاداء المطلوب )
المجال ( 7 ) : المعلم .
المعيار ( ) : طرق واساليب تقويم فعالة .
الهدف العام يستفيد من نتائج تقويم المتعلمين فى تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم وتعديل اداءاته التدريسية .

الاهداف الاجرائية الاستراتيجيات (انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية ) الامكانات : المادية والبشرية اللازمة ومصادرها . مؤشرات النجاح ( الادلة والشواهد ) التاريخ المتوقع للانجاز مسئولية التنفيذ
) يستفيد من نتائج تقويم المتعلمين فى تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم وتعديل اداءاته التدريسية .
يعمل على تحسن اداءات التلاميذ
يعيد توزيع مجموعات العمل بين المتعلمين
يطلع المعنين على نتائج التقويم
يعدل المعلم من اداءاته التدريسية
يستفيد من نتائج التقويم فى تحديد نواحى القوة والضعف ملاحظة التلاميذ
تعديل الاختبارات لتناسب مستويات التلاميذ باستخدام دليل المعلم فى التحضير للاستفلدة من وحدة التدريب با لمدرسة الاستفادة من نتائج تقويم المتعلمين فى تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم وتعديل اداءاته التدريسية وجود دليل للمعلم للمواد الدراسية سجل وحدة التدريب والتقويم على التعليم النشط والتقييم الذاتى .
1-11-2009
1-12-2009 نظلة رجب
فاتن محمد


جمهورية مصر العربية
مديرية : بنها
الادارة التعليمية : طوخ
المدرسة :كفر عابد الابتدائية متابعة خطط التحسين تاريخ اعداد الخطة


الاهداف الاجرائية الاستراتيجيات (انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية ) الامكانات : المادية والبشرية اللازمة ومصادرها . مؤشرات النجاح ( الادلة والشواهد ) التاريخ المتوقع للانجاز مسئولية التنفيذ
يستفيد من نتائج تقويم المتعلمين فى تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم وتعديل اداءاته التدريسية .
1 يعمل على تحسن اداءات التلاميذ
يعيد توزيع مجموعات العمل بين المتعلمين
يطلع المعنين على نتائج التقويم
يعدل المعلم من اداءاته التدريسية
يستفيد من نتائج التقويم فى تحديد نواحى القوة والضعف ملاحظة التلاميذ
تعديل الاختبارات لتناسب مستويات التلاميذ ملف الانجاز الانشطة التربوية 3.
15-11-2009
1-12-2009 فاتن محمد
نظلة رجب
ايمان سعيد
سعيد عبد العظيم



محافظة القليوبية /مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية مدرسة : كفر عابد الابتدائية
مجال السابع : المعلم
المعيارالأول :7-1: التخطيط لعمليتي : التعليم والتعلم
ا لمؤشرالأول: 7-1-1: يخطط المعلم للتدريس في ضوء نواتج التعلم المستهدفة :
مستوى المؤشر: (1 ) (2) (3 ) (4 )
تحليل بيانات للممارسات
رمز الممارسة الممارسة فحص الوثائق الملاحظات مقابلات النتيجة النهائية للممارسات
1 2 3 4 1 2 3 4 1 2 3 4 1 2 3 4
7-1-1-1 يصمم المعلم دروسه لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم ( معرفياً – وجدانياً – مهارياً )..

7-1-1-2 يصمم مواقف تعليمية لتنمية مهارات التفكير لدى المتعلمين .
7-1-1-3 يصمم مواقف تعليمية لتنمية مهارات المتعلمين مع التكنولوجيا .

7-1-1-4 يراعي تنمية المهارات الحياتية لدى المتعلمين
يصمم المعلم أساليب وأدوات التقويم التي تتسق مع ناوتج التعلم المستهدفة


الاسم ( القائم بالملاحظة) : قائد الفريق: مسئول الجودة مدير المدرسة
محافظة القليوبية /مديرية التربية والتعليم
إدارة طوخ التعليمية مدرسة : كفر عابد الابتدائية
مجال السابع : المعلم
المعيارالأول :7-1: التخطيط لعمليتي : التعليم والتعلم
ا لمؤشرالثاني:7-1-2: يصمم المعلم استراتيجيات التعليم والتعلم المتمركزة حول المتعلم :
مستوى المؤشر: (1 ) (2) (3 ) (4 )
تحليل بيانات للممارسات
رمز الممارسة الممارسة فحص الوثائق الملاحظات مقابلات النتيجة النهائية للممارسات
1 2 3 4 1 2 3 4 1 2 3 4 1 2 3 4
7-1-2-1 يصمم المعلم اتراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة .
.

7-1-2-2 يخطط لتوظيف الأنشطة التربوية بما يحقق مشاركة فعالة للمتعلمين .


7-1-2-3 يخطط لتوظيف استراتيجيات تعليم وتعلم تراعي الفروق الفردية بين المتعلمين


يصمم أنشطة ومواقف تعليمية تنمي مهارات البحث والإستقصاء .


الاسم ( القائم بالملاحظة) : قائد الفريق: مسئول الجودة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة كفر عابد الإبتدائية :: قسم الجودة والاعتماد :: المجال السابع .... المعلم-
انتقل الى: